بسم الله الرحمن الرحيم
كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ
أخوتي في الله محبي وطلاب شيخنا الفاضل العرعور السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد فتحية و عتب متلازمان معا
فأما التحية فهي :
لسواعدكم التي ضربت في شوارع حمص و حماة و ريف دمشق وأبكت أذناب الأسد و أتعبتهم في أنحاء الوطن الحبيب و أظهرت قدرا لا يستهان به من الشجاعة و الصبر و المصابرة في وجه العدو الغاشم
و أما العتب فهو عليكم لأنكم صدقتموه الفعل و لم تصدقوه القول و لم تنقلو أليه عتب الأحباء أخوتكم من أبناء المساجد من مختلف المشارب و التوجهات .
فقد لاحظنا كثرة هفواته في الأونة الأخيرة و زيادة حدته اللفظية و أستعماله الغلظة في الكلام مع من لا يتفق معنا في الرأي و الأصل شرعا مع مخالفينا في الرأي و خاصة من متبعي الثورة يكمن في حكمة الأية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم
ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ
و ليس بقص الألسنة
و كونكم من بطانته ومقربيه فقد كان الأولى بكم و أنتم من أحبته أن تنبهوه لهذه الهفوات و تصدقوه القول لا أن تدافعو عن أخطائه و تخفوا عنه تخوفات أخوتكم في الدين و أعتراضات من سار معكم في ثورتكم من مختلف المشارب و الملل و النحل و صرتم تعاملوه كأنه من جنس الملائكة فلا يخطئ و لا يسهو وقد وصف الله تعالى سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم في سورة الكهف بسم الله الرحمن الرحيم (أنما أنا بشر مثلكم يوحى ألي ) فما بالكم بشيخنا الذي يخطأ و يصيب كونه أبن أدم ومن جلدتنا ؟؟؟؟
و قد يسال السائل منكم كيف نوجهه او ننتقده و هو شيخنا و معلمنا فأجيبكم بقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم وأمرهم شورى بينهم) و قد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه و سلم مشاورته لأصحابه و منها أتباعه لرأي سيدنا سلمان الفارسي في غزوة الخندق
أخوتي الكرام و حتى لا تظنو ان الهدف من حديثي معكم هو أنتقاده بلا دليل أو التجني عليه فأليكم المقتطفات التالية من أحاديثه و التي أحثت بلبلة و سببت أستياء لدى كثير من أوساط الثوار على أختلاف مشاربهم في مقال لأحد الناشطين و لو أني لا أعترض على كل النقاط التي ذكرها الكاتب
http://the-syrian.com/archives/63163
و أخيرا حتى لا يخسر شيخنا محبيه و كي نكون ممن يعتصمون بحبل الله و لا تدب روح الأختلاف في جنباتنا أرجو ان تفتحوا قلبكم للحوار معنا و لكم منا كل المحبة و المودة و أدعوكم أن لاتكونو ممن ذكرهم الله في كتابه تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم )
و نرجو من شيخنا الجليل أن يراجع الكثير من مواقفه و خطاباته و خاصة في الأونة الأخيرة بسم الله الرحمن الرحيم وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ
و أختم كلامي بالسلام و بقول الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا صدق الله العظيم
أخوكم دباح الشاغوري
9 تعليقات
كلام سليم … من عقل حكيم
شو المشكلة كلام الشيخ صحيح
الصراحة في كتير امور ممكن تحكوا عنا احسن ما تعدو تنتقدو الناس يعني في شي اهم وانا متابعة للشيخ وهو دوره ان يبث الحماسة بنفوسنا والو فضل كبير بعد الله طبعاً وانا بتمنى انو هلأ ما نعد ننتقد بعض خلينا نلتفت لشي اهم وارجوا ان تتقبلو رأي برحابة صدر وشكراً
عاشت سورية حرة ابية …يسقط بشار .
إن كنت تعتقد أن حماسة الشعب السوري لا تشحن بـ 40 سنة من القهر و القمع و تشحن بالخطاب الطائفي و ثقافة الإلغاء.. فالشعب السوري أوعى و أعظم من أملك به..
كلام سليم .. نحن ثرنا على واقع أننا لا نستطيع النقد .. ولن نتراجع .. لا يوجد إنسان غير خاضع للنقد الموضوعي الحضاريي الراقي البناء .. شكرا لكم
بسم الله اللهم الهمنا رشدناوقنا شر انفسناوبعد : احب ان اقول للاخ الناصح ولكل من شانه النصيحة وهذه من اخلاق المؤمنين الصادقين بالنسبة لي لست من اتباع الشيخ او مريديه ، ولكن من محبيه وحب كل من ساهم باسقاط النظام الظالم الفاسد اقول : بامانة لقدزرت الشيخ وواجهته بملاحظاتي حول ادائه الاعلامية وتقبلها مني بكل صدر رحب ومن يتابعه في هذه الايام سيشهد تغيرا ان شاء الله ؛ واماماتقوله من كافة الملل والنحل ففي هذا القول نظر ، لاننا كمسلين سنة كلنا ملة واحدة سواءًتيار الاخوان او التحرير او التبليغ او السلفية ) كل هؤلاء ملة واحدة عند علماء الاصول بحسب التوصيف الشرعي ؛ واما النصارى فان الامر مؤسف جدا ان ترى اكثر من مئتين ٢٠٠ كنيسة ولم تنطلق ولو مظاهرة واحدة وتضع بصمتها الرافضة للاجرام الذي يمارسه النظام ضد الشعب الاعزل وهذا معيب ومشين بحقهم جميعاً وان وجد ميشيل كيلو هنا واخر هناك وهذه جهود فردية لاتحسب للاخوة كحالة عامة ولو تخرج مظاهرة من مئتين شخص فقط تحريراللموقف الانساني لان التاريخ يسجل المواقف !!! اماالطائفة الدرزية فتخرج مظاهرة مؤيدة للنظام بجرائمه بالالوف ولانرى مظاهرة مؤيدة للثورة ومدافعة عن الدماء البريئة والمسفوكة ظلماً وعدواناً فهذا امر خطير ومشين بحقهم والساكت عن الحق شيطان اخرس !؟ واذكر بان الماقف الفردية لاتحسب للجماعة بل تسجل لهم كافراد رفضت ضمائرهم الحيةان يكونوا شهدء زور للنظام المجرم بحق شعب اعزل … والشيخ بالنسبة للمجلس الوطني فقد كان معهم بمنتهى الشفافية وكثيراً من الاخوان والعلمانين للاسف كانوا بصورة تمتاز بالضبابية اكثر من الوضوح في كثير من المواقف التي اذا اردنا انتكلم عنها بانصاف نوعاً ما هي اقرب للطعن في الظهر للاسف والشيخ ماترك جهداً من التواصل مع كل الاطراف الاوقام به فمثلا ( تواصل مع الاخ وحيد صقر ومع ريمة فليحان ومع وليد البني وكلهم علاقته بهم اكثر من ممتازة ) ولكن ان يتم اقصاءه واقصاء كثيراً من الوجوه الوطنية عن سابق اصرار وتصميم حتى يخلو المجال للانتهازين وغيرهم ممن لم يقدموا دعما لاحد من الثوار على الارض ولو راتب شهر اغاثي لاسرة واحدة في سورية وعندما اتى الى المجلس الوطني اشترط وبكل وقاحة اما ان اكون رئيسا للمجلس الوطني او لايكون مجلس وهوتربية ديقراطية على اساس !!! واتحداهم ان يكونوا قدموا شيئا وعملهم ( مثل فلاحة الجمل يفلح ثلماً ويدوس خمسة وما احرزناه من تقدم على الارض : فبفضل الله اولاًثم بفضل دعم الشيخ وتنسيقية المغتربين في الخارج وما عداه نسمع جعجعة ولانرى طحينناً واما الجهاد فمن اول يوم خرجنا فيه خرجنا جهادً واحتساباً للاجرعند الله رضي من رضي وسخط من سخط وانا كاتب هذا المقال لاانتمي الى اي تيار اوتنظيم ديني اوسياسي انا مسلم عربي قمت بواجبي تجاه وطني والحمد لله رب العالمين!؟،.
الكثير من المسيحيين والدروز وغيرهم يخرجون في مظاهرات دمشق من دون أن يرفعو صليباً أو شعاراً دينياً، هم لا يفضلون أن ينطلقوا من دور عبادتهم لأسباب تخصهم، كما أن الإسماعيلية في السلمية خرجوا بعشرات الآلاف، ومن جهة أخرى فقد بقي أعداد هائلة من السنة في منازلهم بل وأيدوا النظام وشبحوا له أيضاً كما نرى ذلك في الرقة وحلب، لا يشفع خروج نصف السنة للنصف الذي لم يخرج ولا يجرم عدم خروج أعداد كبيرة من الأقليات البقية التي خرجت وليس مطلوباً من الذين يخرجوا أن يخرجوا من دور عبادتهم أو يحملو رموزا دينيا إن لم يشاؤوا ذلك، لا لتقسيم الشعب السوري سياسياً إلى ملل ونحل
هي استشهد راهب مسيحي بحماه وهو عبيسعف الجرحى… منيح هيك؟
العرعور يمارس الفتنة والتحريض على العنف بما يتنافى ومبادئ الاديان السماوية